بلاغ صحافي

نشرت على 15/06/2017 13:31

 

الرباط في:  13 يونيو 2017

                                                                                              الرقم: م س /      /17

 

بلاغ صحافي

 

قام مفتي القدس والديار الفلسطينية، فضيلة الشيخ محمد حسين بزيارة لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف في الرباط مرفوقا بسفير فلسطين المُعتمد لدى المملكة المغربية الدكتور زهير الشن.

وكان الاجتماع فُرصة أثنى خلالها فضيلة المفتي على "الجهود الطيبة التي تبذلها لجنة القدس، برئاسة جلالة الملك محمد السادس لحماية القدس ودعم المقدسيين، من خلال العمل الدبلوماسي الذي تقوم به الأجهزة الدبلوماسية للمملكة المغربية، والعمل الميداني الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس".

واستعرض فضيلة المفتي عددا من المشاريع التي تستمر الوكالة في تنفيذها في القدس، وتعود بالخير العميم على المقدسيين في مجالات التطبيب والتعليم مشاريع المساعدة الاجتماعية التي تهم الأيتام والطلبة ودعم الأسر الفقيرة، وكذا في مجال المحافظة على عقارات البلدة القديمة وأهمها مبنى الزاوية البُخارية الذي اقتنته الوكالة بتمويل كامل من المغرب وأصبح يُعرف اليوم باسم المركز الثقافي المغربي في قلب القدس القديمة".

من جهته أكد سفير فلسطين في الرباط على ما يشهده يوميا من معاني تضامن المغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين، وهي معاني تجسد "التضامن المبدئي والثابت للمملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، والتزامها بالقضايا الكُبرى للأمة وفي طليعتها القضية الفلسطينية والقدس الشريف على الخصوص.


قم بالنشر: